ماذا قالت الصحف المغربية والأسبانية بعد التأهل التاريخي لمنتخب المغرب لربع نهائي كأس العالم

admin7 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
admin
رياضة
ماذا قالت الصحف المغربية والأسبانية بعد التأهل التاريخي لمنتخب المغرب لربع نهائي كأس العالم

بعد أن كتب منتخب المغرب التاريخ أمام أسبانيا والوصول لدور ربع النهائي ليضرب موعدا أمام البرتغال في دور ال8 من كأس العالم ، وقد أفردت الصحف المغربية صفحات للاحتفال بأسود الأطلسي بعد الفوز التاريخي لكأس العالم الذي يقام في قطر .

وتزينت الصفحات الأولى بعناوين تشيد بإنجاز الحارس ياسين بونو، الذي قاد بلاده للانتصار 3-0 في ركلات الترجيح بعد إنقاذ محاولتين، وباقي زملائه بعد اختبار بدني صعب والتزام خططي وثبات انفعالي كبير.

وبالإضافة لاحتفالات المحطات التلفزيونية والإذاعات المحلية، كتبت صحيفة العلم “أسود الاطلس تدخل كأس العالم من أوسع أبوابه”.

وتصدر عنوان “إنجاز تاريخي.. الأسود للمرة الأولى إلى ربع النهائي” كل الصفحة الأولى لصحيفة الصباح.

وبات المنتخب الملقب باسم “أسود الأطلس” أول منتخب عربي يصل إلى دور الثمانية في تاريخ كأس العالم، كما أنه سيكون الممثل الوحيد لأفريقيا في هذا الدور في قطر.

وكتبت صحيفة الأحداث المغربية على امتداد صفحتها الأولى “ملحمة الأسود.. ويستمر الحلم” بعد أن تعادل المنتخب الوطني دون أهداف في 120 دقيقة مع إسبانيا وقبل اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وسارت صحيفة المساء على المنوال ذاته وكتبت على صدر صفحتها الأولى “الأسود يعيدون كتابة التاريخ”.
وانضمت صحيفة لوماتان الناطقة بالفرنسية للاحتفالات بالتركيز على انضمام المغرب للثمانية الكبار في العالم بينما أشادت صحيفة الصحراء بأهمية دعم الجمهور وقتالية اللاعبين ودهاء المدرب وليد الركراكي الذي تولى المسؤولية قبل المسابقة بفترة قصيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة